كيف تصبح خبير “سيو” نصائح واستراتيجات أساسية

كيف تصبح خبير “سيو” نصائح واستراتيجات أساسية
Screenshot_7

كتب - آخر تحديث - 20 أكتوبر 2019

في الوقت الذي نشهده الآن اصبحت يلاحظ انتشار كبير لمحركات البحث في مساحة الإنترنت بحيث اصبحت حديث الساعة للشركات حتى تسطيع فهم اهمية مواقع مثل الموقع الشهير google  وحتى تتاكد من أن ترتيبها على محركات البحث هذه يحظى بموقع ومكانه محترمة .

باختصار هذا هو ما يدور حوله موضوع تحسين محركات البحث “سيو”  حيث يعتمد على الممارسات التسويقية التي تساعد في الظهور على مواقف الويب ومحركات البحث بشكل اكبر وذلك يؤدى إلى تحسين حركة الترافيك .

بالأضافة إلى ذلك فلا يعنى كونك تعلم جيداً فكرة تحسين محركات البحث (السيو) لا يضمن أن الاستراتيجات التسويقة الخاصة بك سوف تشهد بذلك نجاحاً كبيراً . لذلك سوف نقدم لك بعض الأشياء التي يجب عليك كفرد او كشركة وضعها في عين الاعتبار اذا كانت لديك الرغبة في تحسين محركات البحث الخاصة والاستفادة إلى أقصى حد من الاستثمارات الخاصة بها .

1- أولاً يجب عليك التعرف على كيفية عمل السيو : 

قد تتفاجئ إذا علمت ان العديد من الشركات لا تعطي بالاً لهذه الخطوة بل وتقوم بتخطي هذه الخطوة الهامة والحاسمة ، لذلك وجب على المرء قبل أن يختار ممارسة هذه الاستراتيجية من البداية وجب عليه أن يكون على معرفة ببعض الاشياء الأساسية للسيو ، من حيث تعلم المفاهيم الأساسية وتثقيف نفسك حول المصطلح الاكثر تعقيداً  ويعتبر هذا هو المسار المفضل للعمل لدى Google  حيث يعتبر دليلاً إرشادياً يساعدك في كثيراً في هذا الجانب، بالإضافة ايضاً لوجود بعض الدورات التدريبية لفهم أكثر الجوانب تعقيداً لهذه الاستراتيجية.

 2-فهم تسويق محرك البحث (SEM) : 

الكثير منا يعتقد بأن محرك البحث وتحسين البحث أمران مختلفان عن بعضهما وهذا يعتبر صحيح إلى حد ما.

ومن الممكن أن يقول شخص انهما وجهان لعملة واحدة، لذا من الضروري على كل شخص أن يتاكد من أن الأعمال التجارية تفهم الاستراتيجيات المختلفة التي تندرج تحت محرك البحث والتسويق.

لذا معرفة الاستراتيجية وتنفيذها هي بمثابة طريقة مؤكدة لضمان نجاح استراتيجيتك التسويقة الرقمية بالكامل بما في ذلك SEO .

 

3- عليك أن تتابع وتحلل المقاييس

محركات البحث (SEO)  لها محُسنات تدور حول الأرقام ، الأمر الذي يجعل من الضروري على الشركات أن تقوم بفهم ما هو الذي يجعل هذه الإستراتيجية محددة !!

فهذا هو المكان الذي تدخل فيه مقاييس SEO  كل شيء بداية من الكلمات المفتاحية”الرئيسية” والترتيب ، وعدد الزيارات اليومي والشهري، لذلك وجب عليك تحليل هذه المقاييس في جميع الأوقات لتحقيق تأثير أكبر وتوجد أداة توفر عليك المجهود حيث تعتبر هي الأفضل والاكثر شعبية في هذا المجال وهي Google Analytics .

 

4- لا بد ان تكون دائم الإطلاع على القواعد 

القواعد الصعبة والسريعة في مُحسنات محركات البحث لا يوجد لها مثيل.

مثلاً الخوارزميات التي تتحكم بشكل كبير في عمل محركات البحث لا تعتبر ثابتة بل أنه مستمرة في التغيير طوال الوقت .

وكونك خبيراً في تحسين محركات البحث (SEO)  هذا الامر يتطلب منك دائماً مواكبة هذه القواعد المتغيرة بشكل مستمر حتى لا تصبح حملات محركات البحث (SEO)  والتي يتم تفيذها في الوقت الحالي غير مهمة لك.

لذلك هناك شيء بسيط مثل المتابعة والقراءة من خلال محركات البحث والأخبار والبحث عما سوف تقوم به Google  او بشرائه، وبفعلك هذا سوف تقطع شوطاً كبير في هذا الجانب .

أما أمر أن تصبح خبيراً في محركات البحث لا يعتبر هدفاً سهلاً لإنجازه، لكن ان تضع جميع الاشياء المذكورة سابقاً في عين الاعتبار سوف يساعدك في قطع شوط كبير وطويل في تحقيق هذا الإنجاز .

وذلك ايضاً بالإضافة إلى الأهمية المطلقة التى يعلقها مٌحسن الـ (SEO) في العصر الحالي، لذلك يعتبر من الضروري جداً تنفيذ هذه الاستراتيجيات التي تتعلق بهذا الجانب من التسويق الرقمي بشكل فعال وصحيح .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *