هل تعاني من مشاكل في Snapchat ؟ إليك كيفية إصلاحه

هل تعاني من مشاكل في Snapchat ؟ إليك كيفية إصلاحه
Screenshot_10

كتب - آخر تحديث - 20 أكتوبر 2019

هل انت من مستخدمي برنامج  Snapchat ، إذا كانت الإجابة ونعم وتقوم بإستخدام البرنامج بشكل متكرر فستكون هناك أوقات عندما يكون البرنامج معطلاً او لا يعمل ، بما لم تتمكن من تسجيل الدخول او قد تكون فقدت القدرت على إرسال اي رسالة ، في كلتا الحالتين نحن هنا لتقديم المساعدة لك في كيفية معالجة الأمر في حال كان  Snapchat  معطلاً او لا يعمل

 

ماذا الذي يجب عليك فعله عندما يكون Snapchat لا يعمل أو معطلاً ؟

أن من أكثر الأسئلة شيوعياً من الفئة المستخدمة لبرنامج  Snapchat عندما يكون معطلاً أو لا يعمل هي سؤال ” ماي هي المشكلة  Snapchat الخاص بي ؟ ولماذا لا يعمل ؟

في مثل هذه الحالة، في بداية الأمر يمكن إلقاء سبب المشكلة على خادم  Snapchat، وهذا يعني أن هناك الملايين من مستخدمي هذا البرنامج لديهم نفس مشكلتك، فعندما لا تعمل خوادم  Snapchat بشكل صحيح، في الغالب يكون سبب هذا هو زيادة التحميل على الخودام، او أنه بسبب اعمال صيانة يخضع لها برنامج  Snapchat في الوقت الحالي ، او أن هناك خطأ فنى آخر.
حتى تتمكن من معرفة إذا كان  Snapchat معطلاً، يجب عليك التوجع إلى موقع Downdetector لأن هذا الموقع يقوم بتوفير معلومات موثوقة بشأن حالة التطبيق ومواقع الويب ، بما في ذلك يوفر معلومات عن تطبيق  Snapchat حيث من خلاله يمكن التعرف بسرعة على ما إذا كان هناك مستخدمون آخرون يعانون من نفس مشكلتك أم لا ، وكذلك يمكنك عرض خريطة إنقطاع  Snapchat
يعتبر من سوء الحظ انك لا تستطيع القيام بالكثير من الاعمال عند توقف  Snapchat حيث تعتبر اخطاء الخادم هي مجرد واحدة من الاخطاء الكثيرة والعديدة في  Snapchat لذا وجب عليك الانتظار فقط حتى يقوم  Snapchat بحل المشكلة.
ما هو الحل إذا لم أتمكن من إرسال الرسائل في Snapchat ؟
في هذه الحالة يجب عليك التحقق من Downdetector  وإذا قمت بذلك ووجدت المشكلة قائمة وهي انك لا تستطيع إرسائل رسائل  Snapchats ، فمن المؤكد أن تكون المشكلة في هاتفك أو في تطبيقك لذلك جرب نصائح تحرّي الخلل وإصلاحه لتنيشط التطبيق وتشغليه مرة أخرى.
1- قم بتشغل Wi-Fi  وتحقق من أتصالاك بالأنترنت الخاص بك 
يجب عليك الحقق من إتصالك بالأنترنت،  لانك عندما لا تكون متصل بشبكة الانترنت الخاصة بكل او ليس لديك خدمة خلوية لا يمكنك إرسال أي  رسائل Snapchats وحتى انك لن تستطيع تحميل أي منها .
كذلك يجب عليك التحقق لمعرفة إذا كان لديك خدمة سيئة ، فإذا كان الأمر كذلك عليك أولاً القيام بتشغيل Wi-Fi أو تشغيل البيانات الخاصة بكل والأتصل بالأنترنت لو في مكان آخر.
2- قم بإنهاء Snapchats وتحديثه ايضاً 
من الإحتمالات الواردة ايضاً ان تطبيقك قد يكون بحاجة إلى اعادة تشغيله مرة أخرى، فعليك القيام بإغلاق التطبيق ومن ثم قم بتشغليه مرة أخرى، كما يمكنك تسجيل الخروج والدخول إليه مرة أخرى .
وفي حالة وجدت المشكلة مازالت مستمرة ولا تستطيع الدخول إلى  Snapchat  فعليك التوجه مباشرة إلى التطبيقات أو متجر Google Paly للتحقق من أي تحديثات، قد يكون تطبيقك قديماً، وهذا يمنعه من العمل بشكل صحيح.

3-مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Snapchats الخاصة بك 
حيث يقوم برنامج Snapchat بالقيام بتخزين بياناتك الخاصة في ذاكرة تسمى التخزين المؤقت، مثلها كمثل باقي التطبيقات التي تقوم البيانات الخاصة بها في التخزين المؤقت ، يعتبر مسح ذاكرة التخزين المؤقت في برنامج Android و iOS  أمراً ضرورياً لأداء هاتفك، وينطبق ذلك على  Snapchat.
فمن حين إلى آخر قد يتعرفض أحد الملفات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت إلى التعطيل، اما في المرة التالية التي لا يعمل فيها Snapchat، يجب عليك الأنتقال إلى تطبيق Snapchat، وانتقل إلى رمز ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمني من الشاشة ، ثم اضغط على رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى.
مرر لأسفل إلى Clear Cache (أسفل عنوان Account Actions). انقر فوق Clear Cache > Continue لن تقلق بشأن حذف أي من ذاكرتك أو Snaps المحفوظة.
4- حذف محادثات Snapchat الخاصة بك
حذف محادثات  Snapchat قد يساعدك بشكل كبير في تنشيط التطبيق الخاص بك، ولكن قبل القيام بذلك ضع في عين الاعتبار أن هذا سيحذف أي Snaps  مفتوحة أو غير مفتوحة .
بعد ذلك أفتح Snapchat  ومن ثم أنتقل إلى ملفك التعريفي ، وبعد ذلك قم بالنقر على أيقونة الترس لفتح الاعدادات الخاصة بك، ثم بعد ذلك قم بالتمرير للإسفل إلى عنوان Privacy، ومن ثم حدد Clear Conversation، ومن هناك يمكن النقر فوق الزر “X” المجاور لأسماء المستخدمين الخاصة بأصدقائك لمسح المحادثة تلو الأخرى .
5- قم بإعادة تشغيل هاتفك 
في حالة فشلت جميع الطرق السابقة، فلن يضرك محاولة إعادة تشغيل هاتفك ولن يؤثر على  Snapchat. لانه في الكثير من الأحيان قد يكون الحل ابسط مما تتصور وقد يكون هو الانجح فعلاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *