مقصلة المدربين.. عرض مستمر في الدوري السعودي

مقصلة المدربين.. عرض مستمر في الدوري السعودي
Screenshot_12

كتب - آخر تحديث - 20 أكتوبر 2019

شهد الدوري السعودي في الجوالات الاخيرة نتائج سلبية للعديد من الفرق الأمر الذي أدى إلى إقالة 5 مدربيين حتى الان في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، مع العلم بأن هذه العدد قابل للزيادة في الجولات المقبلة.

اما بخصوص ترتيب البطولة فالهلال يتصدر المركز الأول برصيد تسعة عشر “19” نقطة بفارق 4 نقاط عن الوصيف الوحدة ، وخمس نقاط عن الأهلي الذي يحتل المركز الثالث وذلك بعد انتهاء سبع جولات من الدور الأول .

مسلسل إقالة المدربين في الدوري السعودي للمحترفين في هذا الموسم قد بدأ في الظهور مبكراً وذلك بسبب النتائج السلبية والأداء الباهت لبعض الفرق الأمر الذي تسبب في موجة غضب عارمة لدى جماهير بعض الأندية.

فأول المدربين الذي تمت إقالتهم هو الكرواتي برانكو أيفانكوفيتش مدرب النادي الأهلي السعودي وتم تعويضه بصالح المحمدي مؤقت ومن ثم اسناد الولاية للسويسري كريستان جروس العائد لبيته.

كذلك الحال لم يتغير كثيراً في نادي إتحاد جدة الذي قام بدوره بإقالة المدرب التشيلي لويس سييرا بعدما استنفدت إدارة رئيس النادي أنمار الحائلي كل الفرص المتاحة للمدرب من دعم ومساندة وتجديد ثقة في الجولات الماضية ولكنه لم يكن أهلاً لذلك.

الأمر الذي جعل نادي اتحاد جدة للإطاحة بالمدرب سييرا في أعقاب الخسارة الأخيرة أمام الوحدة بهدف نظيف على ملعب الشرائع بمكة وتم تكليف محمد العبدلي بقيادة الفريق مؤقتاً .

وبجانب كلاً من سييرا وبرانكوا ، تمت إقالة المدرب محمد الكوكي مدرب نادي ضمك وايضاً فتحي الجبال مدرب الفتح نتيجة النتائج السلبية ايضاً .

كذلك الامر طال المدرب ماريو ستانوفيتش الذي رحل بعد ثلاث جولات قضاها مع فريق الوحدة ، وتولى خلفه الأوروجاني كارينيو الذي قاد تجارب سابقة في الدوري السعودي من خلال النصر والشباب وتعتبر هذه التجربة الثالثة له في الدوري السعودي.

كما يتوقع الكثير بإن تكون هناك المزيد من الإقالات لعدد من المدربين في الجولات القادمة ، وذلك إذا استمرت النتائج السلبية للفرق السعودية ومن ابرز المرشحين مدرب نادي الأتفاق خالد العطوي ، ومدرب الفيحاء خورخي ، وكذلك مدرب التعاون باولو سيرجيو.

وعلى النقيض من ذلك  شهدت الجولات السابقة نجاح مدربين وإثبات تواجدهم وتميزهم من أنديتهم منذ الموسم الماضي وحتى الموسم الحالي ، على غرار مدرب النصر البرتغالي روي فيتوريا ، ومدرب الرائد البلجيكي بيسنيك هاسي ، ومدرب الفيصلي بيريكلس شاموسكا ، ومدرب الحزم دانيال أيسايلا .

وكذلك شهد نجاح لبعض المدربين الذين تولوا المهام الفنية في بداية هذا الموسم ومنهم مدرب الهلال السعودي والذي يتصدر صدارة الدوري وهو المدرب الروماني رازفان لوشيسكو وكذلك مدرب الشباب الأرجنتيني خورخي ألميرون ، ومدرب العدالة اسكندر القصري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *