سبعة اطعمة تساعد على تعزيز صحة الشعر

سبعة اطعمة تساعد على تعزيز صحة الشعر
Screenshot_14

كتب - آخر تحديث - 20 أكتوبر 2019

الحصول على شعر صحي يعتبر تحدياً كبيراً بالنسبة للكثير من النساء اللواتي يلجأن لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة “الاصطناعية” والتي قد تكلفهم ثمناً باهظاً في اغلب الأحيان، وحتى تتخلصين من هذه التكاليف للحصول على مثل هذه المستحضرات يمكنك اللجواء إلى تناول اطعمة معينة تغنيك عن هذه المستحضرات الأصطناعية هذه الأطمعة تساهم بشكل كبير في تحسين الشعر وتغذيته بشكل طبيعي والمحافظة على صحته .

واليك سيدتي قائمة بالأطعمة الغنية بالمكونات الغذائية البسيطة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على شعر صحي وقوي :

 

1- البيض:

يساعد محتوى البروتين والبيوتين في البيض على تسحين صحة ونمو الشعر، لذا يُنصح بتناول البيض بانتظام  حيث يرتبط النقط في أي من هذه العناصر الغذائية بتساقط الشعر.

 

2- البطاطا الحلوة :

البطاطا الحلوة تحتوي على مادة دهنية صفرا فاتحة تساعد على تعزيز وتقوية صحة الشعر كذلك هي غنية بفتامين A  والذي يساعد بدوره على تحسين صحة الشعر وسرعة نموه .

3- السبانخ :

الكثير يعتقد انه السبانخ هو مفيد للعينان فقط ، ولكن الذي يجهله الكثير ان السبانخ ايضاً يعتبر مفيد جداً للشعر ، لان السبانخ مليئة بالحديد وفيتامينات A و C  وهي مكونات غذائية تعمل على تعزيز نمو الشعر وهي فعالة جداً .

 

4– البذور :

العديد من البذور مثل عباد الشمس والكتان والشيا تحتوى على أحماض أوميغا الدهنية وفيتامين E  بالأضافة إلى احتوائها على الزنك والسيلينيوم، التي تعتبر من العناصر المفيدة والهامة لصحة الشعر.

 

5- السمك :

هناك العديد من أصناف السمك التي تساعد على تعزيز صحة الشعر لانها غنية بأحماض الأوميغا 3 الذهنية والتي لها تأثير كبير على نمو الشعر وزيادة كثافته ، ومن هذه الأسماك السلمون والرنجة والماكريل .

 

6- الأفوكادو:

الكثير من الخبراء يعتبرون ان فاكهة الأفوكادو هي مصدر كبير للأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E الذي يعتبر عنصر مهماً لفروة الشعر  والرأس .

 

7- التوت :

دراسات حديثة كثيرة اثبتت أن مضادات الأكسدة والفيتامينات  التي تتواجد في التوت تعتبر عامل رئيسي ومساعد في الحصول على شعر لامع وقوي ، فالكثير من خبراء التجميل ينصحون بتناول التوت لانه غني بفيتامين C  الذي يساعد بشكل كبير على إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد، فهما عاملان يعزازن نمو الشعر بشكل كبير وسريع .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *