تعرف على مفاجأة نادي الهلال السعودي لنادي وأوراوا الياباني.

تعرف على مفاجأة نادي الهلال السعودي لنادي وأوراوا  الياباني.
Screenshot_1

كتب - آخر تحديث - 7 نوفمبر 2019

 

العد التنازلي للمباراة الهامة والمرتقبة بين نادي الهلال السعودي ونادي أوراوا الياني ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال اسيا والتي سوف تقام مساء السبت المقبل 7/9/2019م على استاد جامعة الملك سعود.

 

الفريق الياباني يبحث عن اللقب الثالث بعد ان حصل عليه في عام 2007 وعام 2017م ، الهلال ايضاً يبحث عن لقبه الثالث بعدة فترة غياب 19 عاماً تقريباً .

كما يضاف لهذا الصراع الكروي أيضاً ، الرغبة في الثأر من جانب الهلال أمام منافسه الياباني الذي حرمه من اللقب قبل عامين، وكذلك القوة الهجومية الكبيرة للفريقين على مدار مشوارهما في البطولة.

سلاح النادي الياباني الحاسم

نادي الهلال السعودي يُدرك  أن أهم أسلحة فريقه  في هذه المباراة هو خط هجومه بقيادة الفرنسي بافيتيمبي جوميز والإيطالي سيباستيان جيوفينكو،  حيث  يتصدر جوميز ترتيب هدافي المسابقة بـ10 أهداف.

ذلك الامر ايضا يتميز به النادي الياباني حيث انه يضم خط هجوم ناري ومميز  ، فيكفي أن لاعبه شينزو كوروكي، يعد سلاحه الحاسم حيث سجل 8 أهداف حتى هذه اللحظة خلال البطولة الآسيوية ويطارد جوميز على لقب الهداف.

مشوار الفرق الياباني
ولعب أوراوا في هذه البطولة ضمن دور المجموعات السادسة  مباريات سجل تسع أهداف ، وكانت أعلى انتصاراته أمام يوريرام يونايتد التايلاندي بكين غوان الصيني بنتيجة 3-0.

وخلال دور ال دور الـ16 سجل الفريق الياباني أربع  أهداف بمرمى أولسان هيونداي الكوري، حيث تعرض للخسارة  ذهابًا 2-1، ورد الدين إيابًا بثلاثية نظيفة.

وفي دور الثمانية سجل أوراوا ثلاثة  بشباك شنغهاي الصيني، حيث تعادل الفريقان في الذهاب بنتيجة  2-2 وإيابًا 1-1، قبل أن يفوز ذهابًا وإيابًا بنصف النهائي على جوانجزو الصيني، بنتيجتي 2-0 و0-1، لتكون حصيلته تسعة عشر هدفاً .

 

اكتساح الموج الأزرق :

على الجانب الآخر فإن نادي الهلال السعودي يعيش واحد من أفضل مواسمه خصوصاً من الناحية الهجومية التهدفية حيث أن الزعيم سجل خلال دور المجموعات عشرة أهداف، واكبر نتيجة حققها الزعيم كانت على نادي الدحيل القطري بنتيجة 3-1.

اما في دور الـ 16 فقد لعب الزعيم مباراة صعبة امام جاره الأهلي السعودي وفاز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-2 قبل أن يخسر في الإياب بنتيجة هدف لصفر.

وتكرر الأمر في الدور ربع النهائي، فواجه أيضًا مواطنه الاتحاد فتعادل ذهابًا بدون أهداف، وفاز إيابًا 3-1.

اما الملحمة الكبرى لفريق الزعيم فكانت في الدور نصف النهائي حيث أنه لعب مباراة درامية أمام نادي السد القطري بقيادة المدرب الأسباني تشافي، حيث استطاع الزعيم الفوز على السد في الدوحة امام جماهير السد وفي ملعبهم بنتيجة 4-1 حيث توقع الجميع سهولة لقاء العودة إلا ان ابناء تشافي استطاعو الفوز على الهلال السعودي وكانوا قاب قوسين او أدنى من اخراجه من البطولة عندما تغلبوا عليه بنتيجة 4-2 الأمر الذي صعد بالزعيم إلى نهائي البطولة.

البطولة شهددت عدداً مميزاً من الاهداف حيث سجل حتى اللحظة في البطولة ثلاث وعشرون هدفاً

 

الموقف المحلي للفريقان:

نادي أوراوا الياباني يعاني في الدوري المحلي في بلده حيث انه نتائجه الأخيرة ليست مرضية فقد تعرض في المباراة الأخيرة امام كاشيما للهزيمة بنتيجة 1-0

البطل اليابان يحتل في الوقت الحالي المركز الحادي عشر بعد 32 حصل من خلالها على 37 نقطة، سجل من خلالها 31 هدفاً وأستقبلت شباكه 42 هدفاً قبل نهاية المسابقة بجولتين.

على الجانب الأخر الهلال يتصدر جدول المسابقة في السعودية برصيد 20 نقطة بعد خوضه تسع لقاءات سجل من خلالها 26 هدفاً وتلقت شباكه احدى عشر هدفاً وتعرض لخسارة واحدة أمام النصر السعودي.

الجميع يعلم أن شهية الهلال الهجومية سوف تلعب دوراً هاماً في حسم اللقب خصوصاً في مباراة الذهاب التي ستقام على معقل الزعيم بين جماهيره وانصاره الأمر الذي قد يجعل الهلال يحسم اللقب هناك قبل مباراة الإياب المقرر اقامتها في 25/26/27 من الشهر الجاري.

 

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *